المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2010/01/13

معكرونة على الطريقة الصينية







المقادير:
-معكرونة حلزونية كما في الصورة من أي ماركة.. وماء يكفي لسلق المعكرونة مع رشة زيت ورشة ملح,,
-1بصلة مقطعة شرائح طويلة..
-1فنجان شاي زيت زيتون..
-1فص ثوم مقطع قطه صغيرة جداً..
-1كوسة مقطعة شرائح طويلة..
-1حبة جزر مقطعة شرائح طويلة..
-2/1 نصف جبة فلفل أخضر رومي مقطع شرائح طويلة.. و2/1 نصف حبة فلفل رومي أصفر مقطع شرائح طويلة..
-1حبة فيليه صدر دجاج مخلى من العظم مقطع شرائح طويلة مضاف إليه ملعقة صغيرة نشا ورشة زيت.. أو ممكن نصف كيلو جمبري مقطع قسمين ويغسل بالماء والملح..
-ربع كوب مشروم معلب مقطع شرائح..
-1ملعقة صغيرة صوص المشروم..
-رشة فلفل أسود طازج مطحون..
-1ملعقة صغيرة خل أبيض أو قصب سكر..
-3ملاعق أكل صوص صويا..
-3ملاعق أكل صويا حلوة (كاتشاب صويا)..




الطريقة:
تسلق المعكرونة في ماء مع قليل من الزيت والملح ويكون ذلك قبل بدء الطبخ بدقيقة لأن هذا النوع لا يتعدى العشر دقائق لينضج ويستحسن أن يستعمل حالاً وأن لا يبقى فترة على جنب حتى لا يتعجن..
في طاوة كبيرة على النار (صاج) يوضع الزيت ويقلقل البصل والثوم حتى يذبل ثم نضيف الدجاج يقلقل حتى يتغير لونه و تضاف إليه الخضروات ثم نضيف خل وصوص المشروم وشرائح المشروم ونقلقل حتى تنضج الخضروات والدجاج وتكون حينها المعكرونة قد نضجت فنصفيها ونغسلها بماء بارد حتى لا تلتصق ثم نضيفها فوق الخضار والدجاج ونقلبها معاً ثم نضيف صوص الصويا والصويا الحلوة ونقلب الجميع حتى يمتزجوا ثم يوضع في الطبق ويقدم مباشرة وبالهناء والعافية..
************************

اقرأ المزيد »