المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2010/10/25

دجاج محشي بالخضار


المقادير:
-حبة دجاجة كاملة تنظف وتغسل جيداً ونبقي على جلد بطنها لنتسخدمه في إغلاق الحشوة..
-3حبات بطاطس مقشرة ومقطعة مكعبات..
-3حبات كوسة مقطعة حلقات.. -3حبات جزر مقشر ومقطع حلقات..
-1حبة باذنجان مقطع مكعبات..
-1حبة فلفل رومي أحضر مقطع مكعبات..
-2عصير ليمونتين كبيرتين..
-1حبة مكعب ماجي..
-1كوب زيت زيتون..
-كأس ماء..
-ملعقة صغيرة لبهارات مشكلة لكل من (فلفل أسود مطحون-كزبرة بودرة-كمون-كاري بودرة)..
-ملح حسب الرغبة..


الطريقة:
نخلط في زبدية نصف الليمون ونصف الماجي ونصف الزيت الزيتون ونصف كمية البهارات جيداً ثم نأخذ قليلاً من الخليط وندهن به الدجاجة من الداخل والخارج وباقي الخليط نخلطه مع كل الخضراوات في طبق جانبي..
ثم نأخذ من الخضراوات وتحشى به الدجاجة ثم نغلقها بأعواد الأسنان بأن نشد جلد فتحة البطن من كلا الجهتين ثم نأخذ صينية تيفال كبيرة ونضع في داخلها قصدير كبير بالطول والعرض ثم نفرش باقي الخضراوات في الصينية ثم نضع فوقها الدجاجة ثم في زبدية نخلط باقي الليمون مع البهارات والنصف الماجي وباقي زيت الزيتون ثم نسكبها على الدجاج والخضراوات ونسكب على الجميع كأس الماء ونرش قليلاً من الملح ونغطي الدجاج والخضراوات بالقصدير جيداً ونزجه في الفرن على حرارة 180 درجة ويبقى لمدة ساعة تقريباً حتى تنضج الدجاجة والخضراوات وقبل التقديم نبعد أعواد الأسنان وأنا تركتها هنا في الصورة لتعرفون أعزائي طريقة وضع أعواد الأسنان ولكن إبعاده قبل التقديم أفضل وأجمل..
وبالهناء والعافية
****************************************

اقرأ المزيد »