المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2012/11/05

فيليه الدجاج بالزعفران وجوز الهند


المقادير:

- 5شرائح فيليه صدور دجاج تقطع نصفين بالعرض فتصبح أرق ويصبح العدد الإجمالي لفيليه الدجاج 10 ثم تتبل بفلفل مطحون طازج وملح من كلا الجهتين ثم تقلى في زيت ذره عميق حتى تصبح ناضجة.
-نصف كوب زيت زيتون.
- 1بصله مفرومه ناعم.
-1فص ثوم مهروس.
-ملعقة أكل زنجبيل طازج مبشور.
-1حبة فلفل رومي (حلو) أخضر يقطع شرائح رفيعة طويلة.
- 1حبة مكعب ماجي تسلق مع ثلاث كاسات ماء على النار ثم يؤخذ منها كأسين فقط للطبخة.
-3 ملاعق طعام دقيق أبيض.
-2 ملعقة أكل بهارات لكل من (كاري بودرة_برياني).
-2/1 ملعقة شاي بهارات لكل من (زنجبيل بودرة_ قرفة مطحونة _صبغة الزعفران الصفراء بودرة).
- ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
-1 كأس حليب جوز الهند.
-2/1 كأس كريمة الخفق.
- ملعقة شاي زعفران طازج نضعه في ربع فنجان القهوة ماء لمدة عشر دقائق.
-1 ملعقة طعام خل أبيض.

الطريقة:
الدجاج قد قلي وهو جاهز فنضعه جانبًا،  ثم نضع طاوة واسعة على النار (صاج) وعندما تسخن نضع زيت الزيتون ثم نقلقل البصل المفروم ثم الثوم والزنجبيل الطازج ثم الفلفل الأخضر ونقلبهم حتى يصفر لونه ثم نضع جميع البهارات المذكورة سابقًا ماعدا الزعفران وصبغة الزعفران فتنطلق رائحة زكية في الأجواء بعد ذلك نسكب ماء مرق الدجاج بالتدريج ونحن نقلب المزيج حتى يثخن قوامه بعد ذلك نضع الخل وحليب جوز الهند وكريمة الخفق وكل ذلك بالتدريج وليس دفعةً واحدة مع الاستمرار بالتحريك ثم نضيف الملح حسب الرغبة ونضع فلفل أسود وصبغة الزعفران البودرة ولمن أرادها اسبايسي حريفة بالإمكان إضافة قرن فلفل أخضر حار (تشيلي) مع البصل في بداية الطبخة بعد ذلك نسكب ماء الزعفران والزعفران الطازج معه ونضيف الدجاج فوق المزيج ونحرك جميع مافي الصاج حتى يسخن ويثقل قوامة وذلك لخمس دقائق ولاننسى طول مدة الطبخ تبقى النار عالية ثم يقدم في طبق عميق للتقديم  و يؤكل مع الأرز أو السلطة وبالهناء والعافية.

اقرأ المزيد »