المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2009/09/07

استيك فخذ العجل سبايسي




ملاحظة (هذه الأكلة حارة ولتخفيف حرارتها يخفف من الفلفل الأحمر البودرة)

المقادير:
_خمس قطع فخذ العجل أو إذا لم يتوفر لحم إستيك..
_ملعقة أكل مطري اللحم وإذا لم يتوفر نشا..
_3ثلاث ملاعق أكل لكل من (بهار كاري بودرة_فلف أحمر بودرة)..
_2ملعقة أكل بودرة ثوم في قسم الأصناف المستخدمة..
_1ملعقة صغيرة قرفة مطحونة..
_رشة ملح وفلفل أسود مطحون..
_1كأس زيت زيتون..
مقادير عمل البطاطس:
_7 حبات بطاطس صغيرة الحجم تقطع نصفين وإذا لم يتوفر الحجم الصغير فلا بأس بـ3 حبات بطاطس مقطعة شرائح مع الاحتفاظ بالجلد سواء للبطاطس الصغير أو الكبير..
_2/1كأس زيت زيتون..
_رشة ملح ورشة فلفل أسود مطحون..
_1ملعقة أكل ورق الزعتر..




الطريقة:
_بتبل اللحم بالمطري أو النشاء من كلا الوجهين وبعد دقيقة نضع في زبدية صغيرة بهار الكاري والفلفل الأحمر وبودرة الثوم والقرفة المطحونة والملح والفلفل الأسود ثم يقلب الجميع ويتبل اللحم من كلا الوجهين بهذه البهارات..
نضع اللحم في صينية بايركس بها كأس زيت الزيتون وندخله الفرن في حرارة 180 درجة ونقلبه بين فترة وأخرى حتى ينضج اللحم ثم نضعه في طبق التقديم و نزينه بالبطاطس والذي يكون طريقة عمله كالآتي:
_في زبدية نضع البطاطس والملح والفلفل والزعتر وزيت الزيتون ويقلب الجميع ثم نضعه في صينية وندخله الفرن في نفس وقت دخول اللحمة الفرن ونقلبه من فترة إلى أخرى حتى ينضج ثن نرفعه بملعقة مخرمة لتصفية الزيت منه ونضع البطاطس مع اللحم ليزينه في طبق التقدي ويؤكل معه كذلك..
وبالهناء والعافية..
*********************

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية