المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2010/08/18

أقراص الجمبري


المقادير:
-10حبات شرائح من خبز التوست يقطع بالكوب ليكون بشكل دائري..
-مسترد (خردل) كمية مفتوحة حسب الحاجة..
-ربع قالب زبدة وربع كوب زيت زيتون..
-بكت جمبري مثلج صغير الحجم ويغسل بالماء والملح جيداً ثم يقطع قطع صغيرة أشبه بالفرم..
-3 ثلاث شرائح من لحم البقري المقدد للفطور يقطع قطع صغيرة جداً..
-1حبة بصل مقطعة قطع صغيرة جداً..
-1فص ثوم مهروس..
--ربع كوب مشروم طازج_وربع كوب مشروم معلب وكلاهما بقطعان قطع صغيرة جداً..
-ربع حزمة بصل أخضر مفروم خشن..
-ربع حزمة كزبرة مفروم خشن..
-ملعقة طعام عصير ليمون..
-رشة ملح وفلفل أسود مطحون حسب الرغبة..
-3ملاعق أكل دقيق أبيض..
ربع قالب زبدة متماسكة وغير ذائبة..
-2/1 كأس حليب صويا..
-1حبة بيضة..
-جبنة برميزان..



الطريقة:
تدهن شرائح التوست من جهة واحدة بالمسترد (الخردل) ثم في صينية ندهنها بقليل من زيت الزيتون نرص عليها شرائح التوست ويكون الوجه المدهون بالخردل إلى أعلى.
ثم على طاوة واسعة وساخنة على النار نضع الزيت الزيتون و الزبدة ثم نقلقل شرائح اللحم البقري حتى يتحمص فيكون مقدد ثم نضيف البصل والثوم ونقلقل الجميع ثم نضيف الجمبري وننقلب الجميع على نار عالية ثم نضيف المشروم ونستمر بالتقليب ثم نضيف الكزبرة والبصل الأخضر ونقلب الجميع ثم نضيف الملح والفلفل الأسود وعصير الليمون ونقلقل الجميع بحيث يكون الجمبري قد نضج ثم بعد ذلك نضيف الدقيق الأبيض ونقلب المزيج ثم نضيف بالتدريج حليب الصويا ونحن مستمرين بالتقليب حتى يتجانس المزيج بعد ذلك نكسر فوقه حبة البيضة النية ونقلب المزيج لثواني فقط ثن نرش ونبشر على الخليط جبنة البرميزان بالمقدار الذي نحب ثم نطفئ النار ونضع هذا المزيج بالملعقة الصغيرة على كل شريحة توست ثم نقطع باليد الزبدة الغير ذائبة قطع صغيرة فوق كل شريحة ثم نضع الصينية في الفرن ونشعل النار من الأسفل لمدة 10 دقائق ليتحمص التوست وبعد ذلك نطفئ النار ونشعلها من فوق لخمس دقائق ثم نقدمها وبالهناء والعافية..
**********************************

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية