المدونة خاضعة لقوانين حقوق الطبع والملكية وجميعها محفوظة للمؤلفة ناديا
نصائح للسيدات والآنسات لكي تكون طبخاتهن مميزة وبطابع مختلف: عليكن التفنن في البهارات فهي التي تضفي المذاق إلى أكلاتكن ولا تنسوا الصوص سواءً الأبيض كحليب جوز الهند أو كريمة الخفق أو الصوص الأسود كالصويا وغيره فهي تضفي مذاقاً لذيذاً يجعل ضيوفكن يتسائلون قائلين: ماسر هذا الطعم اللذيذ؟!...
زواري الأعزاء أرجو أن تغفروا لي تقصيري في تدوين المأكولات وذلك لكوني مؤلفة فالكتابة تشغلني كما أن أطفالي يشغلوني كذلك وهذا يعطلني عن التدوين المتواصل لكم فأعذزوني أحبتي .... ..

2010/08/15

شوربة المشروم الطازج بالكريمة



المقادير:
-ربع قالب زبدة + ربع كوب زيت الزيتون..
-بكت مشروم طازج ويوجد في السوبر ماركت في قسم الخضروات ويكون كبير الحجم وأبيض اللون..
-ماء لسلق المشروم الكمية مفتوحة مع قليل من الملح ويؤخذ منه جانباً بعد السلق مقدار كوب كامل..
-جبنة شيدر كرافت علبة صغيرة كاملة أو الشيدر الإنجليزي أو الفرنسي ربع قالب وبقطع قطع صغيرة جداً..
-2كوب من مرق اللحم أو مرق عظام اللحم..
-2كوب كريمة خفق سائلة..
-ملح وفلفل أبيض حسب الرغبة..
-نصف بكت من بودرة شوربة الدجاج ماجي أو كونور أو أي ماركة أخرى..
-توست كمية مفتوحة تقطع أطرافة ثم يقطع مثلثات أو مربعات صغيرة ويحمص في الفرن بدون إضافة أي شيء معه وهو يكون للزينة وللأكل أيضاً مع الشوربة..




الطريقة:
نسلق المشروم بعد تقطيعه شرائح مع ماء وقليل من الملح وإذا نضج وتغير لونه للبني وأصبح طري نضعه في الخلاط بالإضافة إلى كوب من نفس مرق السلق المستخدم للمشروم ونطحنه معاً طحناً خشناً بحيث يكون المشروم محبب يشكل صغير جداً ثم نضعه جانباً وفي قدر واسع يوضع على النار نضع الزبدة والزيت الزيتون ثم نضيف جبنة الشيدر بالتدريج مع التحريك والتقليب السريع لكي لا تلتصق الجبنة بالقدر ونستمر بالتقليب حتى تذوب الجبنة تماماً ولا تكون قطع ثم نضيف مرقة اللحم بالتدريج مع التحريك المستمر ليستمر ذوبان الجبنة وتجانسها مع المرق بعد ذلك نضيف المشروم المطحون مع مرقه فوق المزيج ونستمر بالتحريك 5 دقائق ثم نضيف بودرة الدجاج ونقلب المزيج جيداً وسريعاً حتى تمتزج المكونات جيداً وتذوب بودرة الدجاج ثم نضيف كريمة الخفق والفلفل الأسود والملح ونقلب الشوربة حتى تمتزج ويغلي قوامها ثم تقدم ساخنة وبجانبها شرائح التوست المحمصة (التوستيد) وبالهناء والعافية..
********************************

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية